بدايةً

بسم الله الرحمن الرحيم
أهلاً بجميع الزوار :)
قررت أن أفتح فرعـًا آخر من مدونتي الرئيسة قلم سارة مـُخصص فقط لمراجعاتي عن الكتب التي أقرأ؛حتى لا تضيع وسط الزحام وأستطيع العودة إليها في أي وقت.
كما سيـُساعد هذا الفرع مـَن يرغب في قراءة كتاب ما ولكنه متردد ويريد معرفة آراء آخرين بهذا الشأن.
أيضـًا أنني تعلمت من درس صديقتي العزيزة دينا نبيل حينما فقدت جميع مراجعاتها على موقع goodreads عندما حذفوا حسابها من عليه،فقررت الاحتياط لذلك بحفظ جميع ما كتبت من مراجعات بمرور الأيام.
أتمنى أن تتحملوا ثرثرتي الكثيرة عن الكتب هنا،
لأي استفسار أو تعليق..نوافذ المدونة مفتوحة لكم
دمتم بود،
تحياتي،،
سارة حسين

الجمعة، 31 مايو 2019

Review: النبيذة

النبيذة النبيذة by Inaam Kachachi
My rating: 4 of 5 stars

تجربتي الأولى مع إنعام ..تجربة ثرية وممتعة
تدور أحداث النبيذة ما بين ثلاثة شخصيات مختلفة تمامـًا في النشئة والخلفية ولكن يشتركون في التشرد بسبب بلادهم العربية.
تاج الملوك إيرانية الأصل عراقية المنشأ الصحافية المتحررة التي غادرت بغداد حزينة على فراقها لتبدأ رحلتها في الشتات بين كراتشي وباريس حيث تلتقي برجل مخابرات فرنسي يوهمها بالحب ليتزوجها ويعرف منها أسرار البلاد..تتورط في حادثة إغتيال لأحمد بن بلة وهي شابة ثم تلكمها المفارقة في أنفها حين تكتشف أنه زائرها في الغرفة المجاورة في ذلك المشفى في باريس بعدما كبرت وخرفت قليلًا.
تكثر تاج الملوك من الثرثرة مع صديقتها وديان التي عاشت بعد عصر تاج الملوك في بغداد وتركتها بعد حادثة مؤسفة لها هنالك لتستقر في باريس وحيدة لا تود التعرف على أحد حتى تأتي تاج وتنتزعها من هذه العزلة بحكاياتها ومغامراتها وقصة حبها للشاب منصور الفلسطيني الذي قابلته تاج في كراتشي ثم افترقا ولم يلتقيا منذ ذلك الحين.

تتميز الرواية بالسرد المميز لحقبة لا أعلم عنها الكثير من تاريخ العراق كما رسمت إنعام صورة ثلاثية الأبعاد لشخصياتها الثلاث وتفاعلهم مع الأحداث المختلفة من حولهم. وتغيرت مشاعري كثيرًا أثناء القراءة ناحية الشخصيات. كرهت منصور وتردده وجفاؤه وكرهت شر وديان غير المبرر وأحببت تاج بكل نواقصها

شعرت بالملل قليلًا وأنا أقرؤها ولولا النهاية لأعطيتها ثلاث نجوم.
ليست القراءة الأخيرة لإنعام.



View all my reviews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق