بدايةً

بسم الله الرحمن الرحيم
أهلاً بجميع الزوار :)
قررت أن أفتح فرعـًا آخر من مدونتي الرئيسة قلم سارة مـُخصص فقط لمراجعاتي عن الكتب التي أقرأ؛حتى لا تضيع وسط الزحام وأستطيع العودة إليها في أي وقت.
كما سيـُساعد هذا الفرع مـَن يرغب في قراءة كتاب ما ولكنه متردد ويريد معرفة آراء آخرين بهذا الشأن.
أيضـًا أنني تعلمت من درس صديقتي العزيزة دينا نبيل حينما فقدت جميع مراجعاتها على موقع goodreads عندما حذفوا حسابها من عليه،فقررت الاحتياط لذلك بحفظ جميع ما كتبت من مراجعات بمرور الأيام.
أتمنى أن تتحملوا ثرثرتي الكثيرة عن الكتب هنا،
لأي استفسار أو تعليق..نوافذ المدونة مفتوحة لكم
دمتم بود،
تحياتي،،
سارة حسين

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

كبرياء وهوى

16460521

اسم الكتاب : كبرياء وهوى

اسم الكاتب: جين أوستن

✯✯✯✯✯


جميل :) 

أعتقد أن سر إعجاب القراء بهذه الرواية حتى اليوم و خاصة العرب منهم هي ما تحمله من مشاكل أسرية .. فنحن في عالمنا العربي مازالت لدينا تلك الحميمية داخل الأسرة و المشاكل المتعددة فيها و خاصة زواج البنات ! 

أيضـًا البنات لا تخرج إلا بإذن من الأب أو الأم و في مواعيد محددة و أخلاق أسرة الفتاة و مركزهم الاجتماعي مهمة أيضـًا للبحث عن زوج مناسب .. و العائلة التي تزوج بناتها لأزواج أقل في النسب أو الثروة تكون كارثة كبرى !

كل هذه الأحداث نعيشها في عالمنا العربي حتى لو اختفت في هذا الزمان من العالم الغربي ، و أعتقد أن ذلك ما يزال سر الإعجاب بـ(كبرياء و تحامل "هوى" ) 
كما أن القصص الرومانسية الاجتماعية تلقى رواجـًا لدينا أيضـًا و في العالم الغربي كذلك ، لذا فلا مفاجأة بالنسبة إليّ أن تكون هذه الرواية من الروايات المحببة للكثير من الناس حول العالم !

--
لا أستطيع أن أحكم على اللغة ، رغم قرائتي لها باللغتين العربية و الانجليزية (بحكم النسخة التي اشتريتها) لأنها ليست اللغة الأم بالطبع و لم أدرس الأدب الانجليزي لكي أستطيع نقد طريقة الكتابة فيه و التي تختلف بالقطع عن الكتابة العربية المليئة بالصور و الجماليات و المرادفات الكثيرة و لكن هذه الرواية تفضح المجتمع الإنجليزي في ذلك الوقت و لذا فهي رواية مهمة في رأيي و عظيمة

لم أستطع أن أتحمل تقسيم قراءة الرواية على أسبوع كامل و أنهيتها في أقل من أسبوع و هذا ما يعني أنها جذبتني بشدة ! 
و أعجبتني جدًا شخصية إليزابيث و لكنني تأثرت أكثر بـ (جين).. ربما بسبب عادتي في الإعجاب بصديقة البطلة (أو صديق البطل) عن البطلة أو البطل !
لكنني حقـًا أعتقد أن حادثة "جين" هي محور القصة بشكلٍ أو بآخر 
و أنا أحب القراءة عن حياة النبلاء و السادة

أعجبتني الرواية .. أنصحكم بقراءتها :)
و أتمنى الفيلم ينال إعجابي عندما أراه أيضـًا و لا يشوه لي صورة الرواية و الأبطال فيها!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق